في إطار الشراكة المثمرة التي تجمع جهة مراكش آسفي مع جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات بمدينة ابن جرير، ترأس  السيد سمير كودار، رئيس الجهة، جلسة عمل مصغرة مع السيد Hassan Kaddouri ، منسق برنامج Rebuild، و بحضور السيد عبد السلام يحياوي، خبير البرنامج، و كذا مجموعة من  الطلبة الباحثين. 

وتمحور هذا الاجتماع، حول مناقشة برنامج‘‘ Rebuild Program” إعادة البناء’‘، وهي مبادرة تشرف عليها جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين من مؤسسات عمومية، وسلطات محلية ومنتخبة بالإضافة إلى النسيج الاقتصادي،  حيث يهدف البرنامج إلى توفير سكن نموذجي، مبتكر، ومستدام، يلبي الحاجيات الملحة للساكنة،  وذلك في إطار برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وفي إطار الانفتاح على مشاريع البحث العلمي، تم خلال هذه الجلسة التعرف على مختلف المبادرات المبتكرة التي تنجزها الجامعة والتي تتمحور حول المحاور التالية : التنمية الاجتماعية والاقتصادية، الفلاحة، الماء و الطاقة الخضراء، الهندسة المعمارية، البحوث العلمية الخاصة ما بعد زلزال الحوز.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، دراسة سبل العمل المشترك الكفيل بإنجاز مشاريع نموذجية، بهاذه المناطق، خاصة  في قطاع الماء و السكن المستدام.