Loading Events

Date

  • 18 مايو 2022 | 18 مايو 2022

Localisation

 

هبة فلاوي، بطلة دولية شابة في رياضة الكاراتيه، نشأت بجهة مراكش اسفي.

هبة فلاوي بطلة من ذهب، وفخر لجهة مراكش آسفي، لمقاطعة الرحامنة ولمدينة ابن جرير. ممارسة لرياضة الكاراتيه، ولدت عام 2004. بدأت مسيرتها الرياضية في سن مبكر، وارتدت قميص الكيمونو الأول لها وهي في الخامسة من عمرها بنادي أولمبيك ابن جرير، منذ ذلك الحين أصبح الكاراتيه شغفها الأول ومنفذها الدائم والنبيل.

في بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت بتونس، أصبحت هبة فلاوي بطلة شمال إفريقيا خلال أول بطولة لها من هذا النوع. وفي سنة 2020 فازت بلقب بطلة إفريقيا خلال بطولة إفريقيا التي أقيمت بطنجة.

في بداية مسيرتها الرياضية حققت فوزها الأول بمدالية ذهبية في البطولة الجهوية وهي في عمر يناهز الست سنوات، اما على الصعيد الوطني فقد حققت خمس ألقاب كبطلة المغرب في صنف التباري.

شاركت لأول مرة في بطولة دولية عام 2016 في الدوري المفتوح للكاراتيه بمدينة مراكش وفازت بالمركز الأول، كما حازت على مداليتين ذهبيتين في الدوري المفتوح للكاراتيه في مدينة طنجة لسنة 2017 و2018 على التوالي، إضافة الى حيازتها لميداليتين فضيتين في كل من الدوري المفتوح لفاس ومراكش سنتي 2017 و2019

حصلت مؤخرا على ميدالية فضية في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة قونيا في تركيا لسنة 2023 , كما حصلت على ميدالية ذهبية في بطولة عصبة الشباب التي أقيمت في مدينة الفجيرة بالإمارات.

ارتقت هبة فلاوي، عضوة في الفريق الوطني المغربي للكاراتيه وأساليب مشتركة، الى المرتبة الثالثة على الصعيد الدولي، كما تطمح وتسعى دائما الى تحقيق المزيد من الألقاب، ومواصلة تداريبها الجادة والمستمرة.

وقد أكدت هبة قائلة: “أرى أن ما وصلت إليه الآن ليس إلا بداية لنجاحات كبيرة إن شاء الله تعالى، وأشكر الله عز وجل، ووالداي اللذان كانا سندا و دافعا كبيرا لاستمراريتي، كما أشكر أستاذي رشيد اعتيار الذي قدم لنا كل التداريب الازمة لكي نمثل المنطقة و المغرب أحسن تمثيل.”

هبة فلاوي مثال للعديد من الشباب والرياضيين الذين سعوا لتشريف جهة مراكش آسفي.