‘‘ لنواصل معًا، بنفس قوة الإرادة والعزيمة، من أجل جهة مزدهرة، جذابة، قادرة على الصمود ومنفتحة على العالم”
– سمير كودار
لقد حبى الله جهة مراكش آسفي بمؤهلات متعددة ومهمة : موقع استراتيجي متميز، في قلب المملكة المغربية، موارد طبيعية متنوعة، وتراث ثقافي وموروث تاريخي غني، ناهيك عن توفرها على بنيات تحتية من المستوى الرفيع، وهو ما يجعل من جهتنا العزيزة ، إحدى الجهات الرئيسية المساهمة في خلق الثروة الوطنية.

إن تحديات جهتنا متعددة ، وللنجاح في مواجهتها ، يعي مجلس جهة مراكش آسفي أنه من الضروري، إرساء الأسس والركائز لاستراتيجية مبتكرة في مجال التنمية الجهوية، قوامها تفعيل المقاربة التشاركية، وذلك بإشراك جميع الفاعلين في مسلسل التنمية.

تعتبر البوابة الإلكترونية الجديدة، لجهة مراكش-آسفي، ثمرة تترجم فعليا المقاربة التشاركية التي ينتهجها مجلس جهة مراكش آسفي، والاهتمام الكبير الذي توليه جهتنا للتواصل، كوسيلة لإشراك المواطنين في التدبير الترابي الجهوي.

نتمنى أن يرقى هذا الموقع، إلى مستوى تطلعاتكم وأن يلبي احتياجاتكم فلقد حرصنا، أن تكون بوابة تعكس حقيقة الدينامية التي تعرفها جهتنا، في كل الميادين كما عملنا على جعل تجربة التصفح على هذا الموقع بسيطة وممتعة وتفاعلية قدر الإمكان.

بصفتي رئيس جهة مراكش-آسفي، فإنني أغتنم هذه الفرصة، للإشادة بجميع الجهود التي يبذلها جميع شركاء الجهة، وأعضاء مجلس الجهة وأطر الإدارة الجهوية، للمساهمة في العمل على تفعيل سياستنا التنموية الجهوية وتنفيذ مختلف المشاريع المهيكلة الاستراتيجية، الضامنة للعدالة الاجتماعية والترابية.

لنواصل معًا، بنفس قوة الإرادة والعزيمة، من أجل جهة مزدهرة، جذابة، قادرة على الصمود ومنفتحة على العالم.”

السيد سمير كودار

رئيس جهة مراكش آسفي