اختتاما للزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى يمثل جهة أعالي فرنسا(Région Hauts de France) إلى جهة مراكش آسفي، خلال الفترة الممتدة من 07 إلى  11 ماي 2022، ترأس السيد سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي ، صباح يوم الأاربعاء  11 ماي 2022، جلسة عمل مصغرة مع الوفد الفرنسي الذي يقوده السيد DECOSTER François، نائب رئيس جهة أعالي فرنسا المكلف بالثقافة والتراث واللغات الجهوية والعلاقات الدولية.

وقدد خصص هذا الاجتماع، لتقييم اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين جهة مراكش آسفي وجهة أعالي فرنسا في مجموعة  من المجالات الاقتصادية والثقافية، خاصة في مجال تبادل الخبرات بين الجهتين في قطاع  التكوين الفندقي والسياحي. كما تدارس الجانبين، سبل الارتقاء بهذه الشراكة، بهدف تحقيق تعاون ثنائي أقوى وأوسع في ظل التحديات الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا وكيفية تشجيع المستثمرين الفرنسيين للاستفادة من الفرص التي تمنحها جهة مراكش آسفي، سيما  وأن مجلس الجهة بصدد تهيئة مجموعة من المنصات ومناطق للأنشطة الاقتصادية والصناعية من الجيل الجديد بالعديد من أقاليم الجهة

 للإشارة، وبهدف تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التكوين الفندقي، ضم برنامج هذه الزيارة، تنظيم ورشات تفاعلية مع متدربي المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة  لمدينة آسفي و ذلك أيام 09 و 10 ماي 2022،  حيث رافق الوفد الفرنسي مجموعة مهمة من الاساتذة المؤطرين والمكونين في المجال الفندقي والسياحي بجهة أعالي فرنسا. كما حظي الوفد الفرنسي باستقبال من طرف السيد الحسين شينان، عامل إقليم آسفي.

وشمل كذلك برنامج الزيارة ، تنظيم اجتماع بمقر ولاية الجهة مع الوفد الفرنسي، ترأسه كل من السيد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي والسيد أحمد أخشيشين.

 كما تباحث الوفد الفرنسي مع عدد من المسؤولين عن بعض الوحدات الفندقية الرائدة بمدينة مراكش بالاضافة إلى ممثلي كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار والمجلس الجهوي للسياحة ومكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل.